الخط الساخن 33402288
info@afif.qa

Blog

370،000 مستفيداً من مشاريع عفيف الخيرية خلال النصف الأول لهذا العام

عفيف الخيرية تنفذ ما يقارب 485 مشروع خلال 6 أشهر من العام الجاري
ما يقارب 25،000مستفيداً من الحملات الإغاثية لعفيف الخيرية.

نفذت عفيف الخيرية حزمة من المشاريع في النصف الأول من العام الجاري 2017م بدعم من أهل الخير والمتبرعين في قطر، وقد بلغت المشاريع التي نفذتها خلال الستة شهور الماضية ( 485) مشروع شملت مجالات متعددة أهمها المشاريع الإغاثية و التي نفذت بصورة عاجلة في الدول الأكثر تضرراً و احتياجاً لهذه الحملات العاجلة السريعة للوصول إلى المحتاجين والمعوزين الذين بلغ عددهم ( 25،000)شخصاً.
هذه المساعدات العاجلة جرى توزيعها على المحتاجين، وكذلك على الصوماليين المتضررين من موجة الجفاف، وقد منحتهما عفيف الخيرية الأولوية في تقديم العمل الإغاثي والإنساني.
و شملت عفيف الخيرية بمشاريعها الإنسانية أيضاً المناطق النائية في كل من الصومال وماينمار وبنغلاديش التي تتعرض لكوارث إنسانية وطبيعة متعاقبة نجم عنها شح في مصادر المياه وجفاف تسبب بمصاعب حياتية جمّة، وللتخفيف عن الناس في هذه المناطق قامت عفيف الخيرية بتنفيذ حزمة مشاريع متنوعة منها مشاريع صحية ومشاريع تعليمية وخدمية، ومشاريع التمكين الاقتصادي، ومشاريع رعاية الأيتام.
في هذا السياق صرّح السيد/ حامد شبيب (رئيس قسم العلاقات العامة في عفيف الخيرية):” إن المشاريع التي نفذتها عفيف الخيرية في النصف الأول من العام الجاري (2017) بلغت أكثر من (485) مشروع ومنها (101) مشروعاً لحفر آبار ارتوازية وسطحية في العديد من الدول المحتاجة إلى المياه للتغلب على مشكلة الجفاف والمجاعة، وإلى جانب تنفيذ عدد من المشاريع الصحية منها اجراء أكثر من 200 عملية لإزالة المياه البيضاء والزرقاء من المرضى المصابين في بنغلاديش.
أما في مجال المشاريع الإنشائية أضاف السيد/ شبيب بأن عفيف الخيرية في إطار تنفيذ ببناء سكنية للإخوة السوريين النازحين في الشريط الآمن مع الحدود التركية تحتوي على (1000) وحدة سكنية وخدمية ومدارس ومستشفيات واسواق يستفيد منها أكثر من (6000) نازح سوري، وتم بناء مجموعة من بيوت الفقراء في السودان ، وبناء ما يقارب( 38 )مسجداً، وفي مجال الدعم الغذائي قدمت عفيف الخيرية مجموعة من المشروعات وقد بلغ عدد المستفيدين من مشروع السلال الغذائية الرمضانية أكثر 14،000 مستفيداً .
ونفذت عفيف الخيرية مشروع إفطار الصائم في اكثر من 32 دولة حول العالم وأستفاد من هذا المشروع (21،700) مستفيد، إضافة إلى اقامة خيمة افطار لـــــ ( 9800)شخصاً على المستوى المحلي .
الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من مشاريع عفيف الخيرية بلغ( 370،000 ) مستفيداً خلال النصف الأول من عام 2017م ، كانوا قد استفادوا من المشاريع المختلفة ، وتحرص عفيف الخيرية على إقامة الشراكة مع منظمات إنسانية محلّية وعالمية من أجل تعزيز عملها الخيري، والتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية القطرية لتسهيل وصول المساعدات إلى مستحقيها في كل الدول الأكثر احتياجاً.