الخط الساخن 33402288
info@afif.qa

Blog

حملة تبرعات لصالح إجراء عمليات المياه البيضاء في بنغلاديش

تنفيذ مشاريع خيرية لحوالي 145.000 مستفيد بكلفة 730.000 ريال قطري

استهداف 300 شخص لعمليات المياه البيضاء

نظمت عفيف الخيرية حملة إغاثية ميدانية لمتابعة مشروع التمكين الاقتصادي ومساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة  في بنغلاديش، حيث بلغت التبرعات للمشاريع المنفذة في الحملة 730.000 ريال قطري استفاد منها 144500 شخصاً.

وشاركت عفيف في حملة عمليات إزالة العيون البيضاء والزرقاء، وتوفير النظارات والأدوية لعدد 300 شخص، بتمويل أهل الخير في قطر.

وقد تم توزيع السلال الرمضانية للأسر الفقيرة في منطقة سيلت في بنغلاديش، بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية، حيث حوت كل سلة (الأرز، والعدس، والحمص، والسكر وزيت الطعام)، وعبر أهالي تلك المناطق عن شكرهم لمؤسسة عفيف الخيرية مطالبين أن يكون العطاء مستمرا بسبب صعوبة ظروفهم حيث تغمر المياه أراضيهم الزراعية 9 أشهر في السنة.

كما أكد المشرف العام على مشروع ” النور ” السيد/ عبدالله بن احمد العبيدلي أن المشروع أقام حملة لمعاجلة مرضى العيون في بنجلاديش وذلك عبر مخيمات علاجية لأكثر من ٢٠٠ مريض حيث أجريت لهم عمليات تكللت بالنجاح ولله الحمد والذي يأتي عمله للسنة الثالثة على التوالي.

 وذكر العبيدلي أن الرحلة استغرقت ٥ أيام معربا عن شكره وتقديره للسفارة القطرية في العاصمة البنجلاديشية دكا وذلك لحسن التعاون وهو ما كان له أثر كبير في نجاح الحملة الخيرية والإنسانية مؤكدا بأن الفريق الخاص بالرحلة يتطلع لعمل المزيد من الرحلات في المستقبل.

وشمل الوفد عفيف كلاً من السيد عمار محمد رئيس قسم الإعلام والإنتاج الفني في عفيف الخيرية و السيد عبدالله بن أحمد العبيدلي والسيد إبراهيم محمد من قسم البرامج والمشاريع و السيد عبد الله الغافري ،  سفير عفيف الخيرية  والسيد محمد الضاحي.ونوه السيد عمار محمد إلى أن عفيف الخيرية نفذت عدداً من المشاريع منها تدريب المجتمعات على تحدي المخاطر المتمثلة في الزلازل، والفيضانات والسيول، وتجهيز الخطط لمجابهتها، بالإضافة إلى توفير التمويل للأسر في مجال الأنشطة الإنتاجية التي شملت صناعة شباك صيد الأسماك، والزراعة وتربية الحيوان. وتم إنشاء مدرستين ابتدائيتين تشمل كل منها ثلاثة فصول ومكتبة، وبناء دورات مياه في خمس مدارس ومركز صحي وتوفير عبّارة للمدرسة الثانوية.

وأشارت عفيف الخيرية بأن الحملة ركزت في الأساس على تنفيذ 300 عملية مياه بيضاء والعمل على جمع تبرعات لصالح معالجة المرضى المصابين بالمياه البيضاء في بنغلاديش، وقد تم جمع أكثر من 150 ألف ريال قطري لتنفيذ العمليات بعد عيد الفطر المبارك بعون الله تعالى. وقد جمعت التبرعات من خلال تسويق المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والخط الساخن لمؤسسة عفيف الخيرية.

وباعتبار أن هذا المشروع مخصص للمرضى الفقراء، فقد تم إجراء بحث ميداني للحالات والوصول إلى الشريحة المستحقة والأكثر احتياجاً من خلال عمل فحص شامل بهدف تحديد المصابين ومواعيد إجراء العمليات للرجال والنساء، هذا وقد تم وضع البرنامج والخطة  بالتنسيق مع كافة الجهات التي لها علاقة في طب العيون، ويأتي هذا المشروع وفق رؤية عفيف الخيرية في دعم وتمكين الإنسان لغد أفضل في المجال الصحي وخاصة الفئات الأشد احتياجا من المرضى والمحتاجين، عن طريق التعاون مع مؤسسات العمل المجتمعي والتنموي، إلى جانب تنفيذ عدة مشاريع خيرية وإغاثية بمبلغ 730.000 ريال قطري لأكثر من 14.447 مستفيداً، وذلك بالنظر للأحوال الصعبة التي يعيشها أهالي بنغلاديش في ظل الظروف المناخية القاسية التي زادت من معاناتهم .