الخط الساخن 33402288
info@afif.qa

Blog

أقامت فعالية يوم اليتم تحت شعار” بعد أبوي..من لي”؟

نظمت مؤسسة عفيف الخيرية، فعالية لرعاية الايتام تحت شعار “بعد أبوي.. من لي؟ ” ضمن برامجها التسويقية في مجال كفالة الايتام وبأشراف ومتابعة الفرع النسائي بالمؤسسة وذلك من خلال إقامة يوم للتعايش قرابة ١٠٠ أسرة قطرية وبعض الايتام.

وتقوم فكرة المشروع بقيام المؤسسة بطرح مجموعة من الايتام من مختلف الدول على الأسر القطرية المتعاطفة بطبعها بهدف كفالتهم، حيث يستهدف المشروع كفالة قرابة خمسمائة يتيم في دول عربية وافريقية وأوروبية.

أكدت الأستاذة زليخة حسن الأصمخ، في كلمتها التي التقتها على أن فئة الأيتام من أكثر الفئات التي يحتاج للدعم أهل الخير للأيتام عملاً بحديث الرسول الكريم” أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما شيئاً”، ومن هذا الحافز الكبير للعمل الخيري والجائزة الكبيرة التي توجد التنافس بين المؤمنين والمسلمين تجاه كفالة الايتام في مجتمعنا، وذلك للقيمة العظيمة التي تعزز وتقوي التكافل بين أفراد المجتمع وفق تعاليم الإسلام وسنة نبينا الكريم.

وفِي هذا السياق أكدت السيدة العنود بهزاد، مسؤولة الفرع النسائي في عفيف الخيرية، على أن الحفل جاء تعزيز لروية المؤسسة في تمكين الإنسان لغد أفضل، بحيث أن أهم برامج المؤسسة كفالة الأيتام سوء داخل قطر أو خارجها، والسعي للعمل الخير وتسويقه للناس ليعرفوا طريق الخير.

وأضافت على أن المشروع يستهدف أكثر من خمسمائة يتيم من مختلف الدول وذلك من خلال أقامه يوم لليتيم لتعايش الأسر القطرية وتقاربها من الأيتام بما يكفل لهم الرعاية الكاملة وتوفير لهم الحياة الكريمة بتكاتف اهل الخير.

وأضاف من جانبه السيد/ بلال العقيدي، مسؤول وحدة الأيتام بعفيف الخيرية، على أن المؤسسة تحرص على تعزيز كفالة ورعاية الأيتام ضمن اجندتها الخطط والبرامج التي تسعى لتحقيق رؤيتها ورسالتها لتمكين الإنسان لغد أفضل.

وأضاف”: بإن إقامة يوم اليتيم والذي يحمل شعار “بعد أبوي ..من لي؟ “،جاء بتوجيه من المهندس / إبراهيم بن علي عبدالله – الرئيس التنفيذي لعفيف الخيرية ، و الذي رأى ضرورة وجود مثل هذا المنتج في عفيف الخيرية مواكبة  لتطور المؤسسة وفق رؤيتها وأهدافها في العمل الخيري والإنساني وبهدف المنافسة في تقديم المساعدات والعون للمحتاجين العمل على تحقيق فكرة التسويق للمشروع كفالة الايتام من خلال إقامة يوم  للتعايش بين الاسر القطرية و بعض الايتام، واستهداف قرابة أيتام من مختلف الدول.